الرئيسية عشر نصائح ذهبية لإنشاء سيرة ذاتية

عشر نصائح ذهبية لإنشاء سيرة ذاتية

عشر نصائح لإنشاء سيرة ذاتية

إظافة إلى تقديم نماذج سيرة الذاتية نقدم لكم بعض عشر نصائح لإنشاء سيرة ذاتية جيدة.

1. تسليط الضوء على الخبرات والمهارات المهم للوظيفة المطلوبة

من المهم تسليط الضوء على أبرز مهاراتك وخبراتك الرئيسية والمهمة أولا للمنصب المطلوب. فكر في التركيز على أحدثها وتلك التي لها صلة بالوظيفة. فكر في المهارات التي يبحث عنها المشغل في هذا المنصب، وحاول نقلها إلى أقسام مختلفة من سيرتك الذاتية. لا تنسى أن المشغل يتلقى المئات من السيرة الذاتية. سوف يستغرق بضع دقائق فقط لقراءة سيرتك الذاتية. هذا هو السبب الذي وجب تلسيط الضوء على المعلومات الرئيسية.

2. كن مختلفا ب سيرتك الذاتية

يجب أت تكون مختلفا عن غيرك حسب تصميم بقدر محتواها. للبدئ في السيرة الذاتية فكر في استخدام نماذج جديدة تخرج من التصميم القديم والمتكرر. فكر بإمكانك استخدام نمادج من موقعنا.

إن وجود سيرة ذاتية بتنظيم جيد وكذلك ألوان متناسقة تتيح لك جذب انتباه المشغل. يجب أن تكون كل سيرة ذاتية جيدة وممثلة لشخصية صاحبها.

3. ركز في سيرتك الذاتية على صفحة 1

يجب أن تتكون السيرة الذاتية من صفحة واحدة. في حالات معينة فقط، يتم قبول سيرة ذاتية مكونة من صفحتين: العديد من الخبرات المهنية …إلخ. إذا كان لديك القليل من الخبرات المهنية، فمن المستحسن بشدة أن تكون سيرة ذاتية بصفحة واحدة. يؤدي إنشاء سيرة ذاتية بصفحات عديدة إلى إغراق المشغل بتدفق للمعلومات ممكن أن تكون غير مهمة. سيتطلب فقط تحديد المعلومات التي ستعزز من ملفك. ضع النقاط الرئيسية واحتفظ بالتفاصيل إلى المقابلة.

4. قسم الخبرات المهنية

اسم الشركة والمنصب المنوط لك، تاريخ البدء وتاريخ الإنتهاء من العقد، المنصب الحالي، النتائج المحققة، عدد الأشخاص الذين كنت مسؤولا عنهم…كل هذا مهم.

5. حدد لكل منصب المهام المنجزة

سيكون المشغل قادرا على الحصول على فكرة أفضل عن جميع المهام التي يمكنك وضعها خلال آخر تجاربك المهنية. صف المهام الرئيسية المنفذة ، وكذلك النتائج التي تم الحصول عليها. كن دقيقا وموجزا ، احتفظ بتفاصيل إلى المقابلة.

6. كن صادقا

الكذب في سيرتك الذاتية أمر ممكن وسهل كذلك، لكنه سوف يكشف عاجلا أم أجلا. ضع في اعتبارك أن أي شيء ذكرته في سيرتك الذاتية قد يكون موضوع أسئلة من طرف المشغل. أي ممكن تجعلك في حالة لا تحسد عليها وممكن أن يؤثر على سلبا على كل المعلومات الصادقة.

7. قبول النقد

لا تتردد في إظهار سيرتك الذاتية للعديد من الأشخاص (الأصدقاء والأباء والأسرة …) من أجل جمع انتقاداتهم ، من أجل تحسين هذه السيرة الذاتية. لكن من الأفضل أناس خبرة في المجال.

8. تحديد مستوى المهارات

الإشارة إلى مستواك في اللغة (الفرنسية ، الإنجليزية …) ، الكمبيوتر (Word ، Excel ، Powerpoint …) ، إلخ. سوف تسمح للمشغل أن يكون رؤية أفضل على مهاراتك. هذه العناصر يمكن أن تحدث فرقا مقارنة بالمرشحين الآخرين.

9. معلومات الاتصال

قم بتضمين جميع معلومات الاتصال في سيرتك الذاتية التي يمكن للمشغل الاتصال بها(البريد الإلكتروني ، الهاتف ، سكايب ، لينكد إن …).

10. ترجمة السيرة الذاتية الخاصة بك

قد تطلب بعض الشركات سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية (أو مترجمة إلى لغات أخرى). إن وجود سيرة ذاتية مترجمة بالفعل يسمح لك بتوقع هذه الطلبات وإظهار احترافك للمشغل. الحصول على السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية هو الآن أكثر من الموصى بها.

التعاليق مغلقة